الصفحات

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

الرئيس يطالب بتفعيل الإستراجيات الأمنية الجديدة

الرئيس يطالب بتفعيل الإستراتيجيات الأمنية الجديدة
السيسى للمجلس الأعلى للشرطة: برامج تدريب لزيادة كفاءة رجال الأمن
تخصيص دوائر للمرور فى المحاكم لسرعة معاقبة المخالفين





شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي ضرورة تفعيل الإستراتيجيات الأمنية الجديدة، بما يتناسب مع التحديات التي تواجه الدولة، وتستهدف وجودها نفسه، وتسعي إلي زعزعة الثقة في قدرة أجهزتها علي التصدي لهذه التحديات، بهدف شق الصف وإضعاف إرادة المواطنين، وإرهاق الدولة، واستنزاف مواردها.
وأكد الرئيس ـ خلال اجتماعه صباح أمس بالمجلس الأعلي للشرطة ـ ضرورة دعم وتنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة المعنية.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن الرئيس أولي خلال الاجتماع أهمية بالغة لتنظيم برامج تدريبية دورية لرجال الشرطة، وتوفير المعدات اللازمة، بهدف رفع كفاءتهم ومهاراتهم العملية، بما يتناسب مع الأعباء والتحديات المستجدة.
ووجه السيسي ــ في بداية الاجتماع ــ التعازي لجهاز الشرطة وأسر شهدائه الذين يجودون بأرواحهم ودمائهم جنبا إلي جنب رجال القوات المسلحة، حفاظا علي مقدرات الوطن، وتحقيقا لأمن الشعب وحقه في حياة كريمة مستقرة.
كما أشاد بدور الشرطة في استعادة الأمن والانضباط إلي الشارع المصري، مؤكدا أن الشعب يساند رجال الشرطة ويثمن جهودهم ودورهم في الحفاظ علي أمن الوطن والمواطنين.
واستعرض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ـ خلال الاجتماع ـ ملامح إستراتيجية الوزارة والجهود المبذولة لتنفيذها، مشيرا إلي التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بشكل مكثف.
وأضاف المتحدث أن الاجتماع ناقش سبل منع تكرار حوادث الطرق، وشدد الرئيس السيسي علي تنفيذ القانون بمنتهي الصرامة والدقة علي الجميع، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها أن تشعر المواطنين بالطمأنينة والأمن في الشارع.
كما وجه الرئيس بدراسة إنشاء دوائر خاصة بالمرور في المحاكم، وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل والنائب العام، بما يمكن من إصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور.
وقال علاء يوسف: إنه تم خلال اللقاء استعراض الخطوات الجارية لميكنة العديد من الخدمات التي تسهم وزارة الداخلية في تقديمها للمواطنين، كما وجه الرئيس بالتوسع في تقديم خدمات أخري مميكنة إلكترونيا للقضاء علي التكدس الذي يعانيه المصريون لإنجاز مصالحهم.

المصدر: الأهرام اليومى