الصفحات

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

مقتل 5 تكفيريين وتدمير 3 سيارات تحمل أسلحة وحرق 20 عشة بالصحراء

مقتل 5 تكفيريين وتدمير 3 سيارات تحمل أسلحة وحرق 20 عشة بالصحراء
العريش ــ أحمد سليم وحسناء الشريف:
1
1662
منزل تم هدمه بعد العثور على نفق بداخله
واصلت الأجهزة الأمنية ضرباتها ضد العناصر التكفيرية بمختلف قري ونجوع شمال سيناء، حيث تمكنت من قتل 5 تكفريين بالشيخ زويد.
وأكد مصدر امني مسئول بسيناء أن معلومات وردت عن اجتماع يعقده التكفريون بإحدي مناطق الشيخ زويد، وعلي الفور قامت طائرات الآباتشي بقصف المكان حيث كان يتواجد به عنصران تكفيريان ،كما دمرت بنفس المنطقة 3 سيارات للإرهابيين تحمل السلاح ومختفية تحت عشش يقيمها الإرهابيون لإخفاء السيارات بداخلها عن نظر الأجهزة الأمنية. وأشار المصدر إلى انه تم حرق 20 عشة بصحراء سيناء يحتمي فيها الإرهابيون من وقت لآخر.
وفي السياق ذاتة أوضح المصدر أن قذيفتي الهاون التي اطلقها الارهابيون أسفرت عن قتل حدايه وجملين وكسر ساق كبش بحديقة الحيوان معلقا بقوله :إن الحيوانات الآمنة لم تنجوا من رصاص من يدعوا الإسلام . وأوضح المصدر انه بالرغم مما يشعر به أهالي سيناء من إجراءات حظر التجوال إلا أن القرار صائبا للغاية فلوا كانت القذائف أطلقت ولم يكن القرار مفعلا لكان هناك العديد من المدنين من أبناء سيناء بالمنطقة في محيط القذائف
وفي سياق مختلف، تواصل أجهزة الأمن تأمين المنطقة العازلة بسيناء بهدم المنازل التي أخليت علي الشريط الحدودي لمسافة 500مترا؛ حيث تم اكتمال إخلاء المنازل بالكامل .و قال المهندس عبد الله قنديل ،رئيس الغرفة التجارية بسيناء، أننا تقدمنا بمذكرة إلي السيد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لمخاطبة الضرائب العامة وضريبة المبيعات لرفع الضرائب عن التجار خلال فترة الحظر للثلاثة شهور المفروضة .وأضاف أن آخر حصر لخسائر التجار تجاوز الـ 100 مليون جنية يوميا، وأضاف: تقدمنا بمذكرة إلي البنوك لمد فترة السماح لأصحاب المهن المختلفة ممن عليهم أقساط مستحقة لمنحهم فترة سماح خلال 3 شهور. وأضاف أن التجار يتفهمون ذلك جيدا للحفاظ علي الأمن القومي المصري؛ وأن قرار الحظر يضمن بالدرجة الأولي الحفاظ علي حياتهم من رصاص الإرهاب الطائش .
نقلا عن الأهرام